حلويات

طريقة عمل الكريمه الجاهزه بشكل احترافي

طريقة عمل الكريمه الجاهزه

تستخدم الكريمة الجاهزة في الحلويات والطبخ لأنها تضيف مذاق لذيذ في الوجبات ومنظر جميل في تزيين الحلويات، كما أن طريقة عمل الكريمه الجاهزه لا تتطلب الكثير من الجهد ونستطيع تحضيرها في المنزل، وسوف نتحدث في مقالنا هذا عن أفضل أنواع عمل الكريمة الجاهزة في المنزل بطرق بسيطة واقتصادية.

1- طريقة عمل الكريمه البيضاء

طريقة عمل الكريمه الجاهزه

تستخدم لإعداد بعض الحلويات مثل الكيك أو الكب كيك أو الجيلي بالكريمة أو إضافة الكريمة الى مشروب الكاكاو, ويمكن إضافة بعض الملونات للكريمة البيضاء حسب رغبة الأشخاص، وهي طريقة سهلة ستساعدك كثيراً في التزيين، وهي من أفضل الطرق، بدون فرن، وبدون بيض.

مقادير الكريمه الجاهزه بيضاء

  • كوب واحد حليب.
  • كوب واحد سكر.
  • ملعقتان كبيرتان من الطحين.
  • 100غ من الزبدة.

طريقة تحضير الكريمه الجاهزه البيضاء

  1. نضع جميع المواد ماعدا الزبدة وهم الطحين والحليب والسكر في وعاء ونخلطهم جيداً على البارد حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  2. ثم على نار متوسطة نضع المكونات ونقلبها جيداً لبضع دقائق مع الاستمرار في تقليب حتى يثقل و يصبح قوامه كقوام المهلبية، يجب أن لا يكون فيه أيّ تكتلات، بعد ذلك نضعه في وعاء ونغلق الوعاء بنايلون غذائي ونتركه حتى يبرد.
  3. نضع 100 غرام من زبدة في وعاء ونقوم بخفقه عن طريق مضرب كهربائي أو عن طريق مضرب يدوي إذا لم يوجد مضرب كهربائي، حتى تتكاثف ويصبح شكلها كريمي، نضعها في الفريزة لمدة عشر دقائق تقريباً، وبعد هذه المدة نخرجها ونقوم بتليينها حتى تصبح طرية.
  4. نقوم بإضافة خليط الكريمة بالتدريج إلى الزبدة المخفوقة ونقوم بخفقهم معاً، ونستمر بالخفق حتى تتجانس، ونكمل باقي خليط الكريمة حتى الانتهاء منه.
  5. وأخيراً أصبحت الكريمة جاهزة ويمكن استخدامها لتزيين الكاتو، ولكي يساعدك في تزيين الكاتو يفضل استخدام كيس الحلويات.

2- طريقة عمل الكريمه الداكنة بطعم الشوكولا

طريقة عمل الكريمه الجاهزه

تستخدم في تزيين أطباق الحلوى والكيك، وتعطي مذاقاً رائعاً من الكاكاو، وهي من أفضل الطرق وأسرعها، بدون فرن، وبدون بيض.

مقادير الكريمه الجاهزه الداكنة بطعم الشوكولا

  • كوب واحد من السكر.
  • كوب واحد من الحليب.
  • ثلاث ملاعق من الطحين.
  • 100 غرام من الزبدة.
  • ملعقتان كبيرتان من الكاكاو.

طريقة تحضير الكريمه الجاهزه داكنة بطعم الشوكولا

وهي مثل طريقة عمل الكريمه الجاهزه البيضاء، الاختلاف هو إضافة كاكاو مع باقي المكونات في الخطوة الأولى.

3- طريقة عمل الكريمه الجاهزه بالكراميل

كريم الكراميل اللذيذ بأبسط الطرق

سنتعلم أسهل وأفضل طريقة لعمل الكريمه الجاهزه بالكراميل في المنزل، وهي من أشهر الحلويات الباردة وألذها مذاقاً وسنقم لكم طريقة بدون استخدام الفرن.

مقادير طريقة عمل الكريمه بالكراميل الجاهزه

  • خمس أكواب من الحليب.
  • كوب واحد من طحين.
  • كوبان من سكر.
  • بيضة واحدة.
  • ظرف فانيليا.

طريقة تحضير الكريمه بالكراميل الجاهزه

  1. نضع في وعاء كوب السكر، ونضع الوعاء على النار ولا نقوم بالتحريك ابداً، وننتظر حتى يتغير لون السكر إلى البني، ثم نقوم بتحريك الحواف تدريجياً إلى الداخل، ونكمل في تحريكه حتى تذوب جميع حبيبات السكر، بعد ذلك نرفعه من على النار و نضع طبقة رقيقة من الكراميل وهو ساخن في الزبادي التي سوف نقدمها قبل أن تتجمد الكراميل وتتماسك.
  2. نضع في وعاء آخر كامل الحليب وكوب من السكر وكوب من الطحين على البارد، ونقوم بتحريكهم حتى تتجانس المكونات، ونضع البيضة ونعيد الخلط مجدداً، ثم نقوم بتصفية الخليط في المصفاة قبل وضعه على النار وتأكد من عدم وجود أي تكتلات في الخليط.
  3. ثم نقوم بوضع الوعاء على نار متوسطة ونقوم بتحريكه باستمرار حتى يثقل ويصبح كثيف، يستهلك وقت ما يقارب ثمانية دقائق، ونضع ظرف من الفانيليا لتزيد من روعة مذاقها ويمكن استبداله بفانيليا سائلة إن لم يوجد فانيليا بودرة، تساعد الفانيليا على إخفاء طعمة البيض الغير مرغوبة لدى بعض الأشخاص، ثم نضيف الخليط فوق الكراميل التي وضعناها في الزبادي.
  4. نضع الزبادي في الثلاجة ما يقارب أربع إلى خمس ساعات.
  5. لإذابة الكراميل الموضوع في نهاية كل زبدية، نقوم بوضع الزبادي في وعاء يحوي على القليل من الماء الساخن بمقدار ثلاثة سنتي متر لمدة خمس دقائق.
  6. وبعد أن تمت اذابة الكراميل بالكامل، نقلب الزبادي إلى صحون مسطحة، ويظهر لكم شكل رائع مغطس بكريم الكراميل اللذيذ.

4- طريقة عمل الكريمه بالليمون الجاهزه

أفضل كريمة الليمون في المنزل

تساعد هذه الكريمة على تزيين الكيك وإعطاءه منظر جميل بكريمة الصفراء ويضفي لها طعم الليمون اللذيذ.

مقادير طريقة عمل الكريمه بالليمون الجاهزه

  • نصف كوب من الحليب السائل.
  • ثلاث حبات من البيض.
  • ملعقتان صغيرتان من نشا الذرة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من السكر المطحون.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو أكثر بقليل أيّ حسب الرغبة إذ كنت ترغب أكثر بتركيز الطعم.

طريقة تحضير الكريمه الجاهزه بالليمون

  1. نضع نصف كوب من الحليب السائل في وعاء، ثم نضيف إليه ثلاثة ملاعق من السكر الأبيض المطحون، نقوم بخفق المكونات سوياً حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض. ثم نضيف نشا الذرة ونكمل في خفق المكونات.
  2. ثم بعد ذلك نضيف حبات البيض واحدة تلو الأخرى بعد التأكد منه إذا كان فاسد عن طريق كسره في وعاء صغير جانبي وعند التأكد نضيفها للمكونات، ونستمر في الخفق. ويمكن استخدام خفاق كهربائي، نتوقف عن الخفق عندما تتجانس المكونات جيداً ونتأكد من عدم وجود أي تكتلات.
  3. نضع الخليط في قدر مناسب لوضعه على نار متوسطة الحرارة، ولا نتوقف عن تقليب المكونات مع بعضها البعض، حتى نرى الكريمة قد ثقلت وأصبحت كثيفة، نكون قد انتهينا من الكريمة، وأصبحت جاهزة فنتركها حتى تبرد ومن ثم نستخدم كيس الحلويات من أجل التزيين.

5- طريقة عمل الكريمه الجاهزه للطبخ

سوف نتعلم كيفية تحضير كريمة الطبخ في المنزل بأسهل الطرق وأقل تكلفة. تتميز هذه الكريمة بطعمها الرائع والمرغوب لدى العديد من الأشخاص, تستخدم في العديد من المأكولات منها أنواع متعددة من المعكرونة و السلمون بالكريمة و دجاج بالزبدة والكريمة, وسمك فيليه بالكريمة…إلخ.

مقادير طريقة عمل الكريمه الجاهزه للطبخ

  • 150 غرام من الزبدة ويفضل أن تكون حيوانية.
  • ملعقتان من الطحين و يمكن استخدام عوضاً عنها ملعقتان من نشا الذرة.
  • لتر من الحليب ويفضل أن يكون حليب كامل الدسم.

طريقة تحضير عمل كريمه جاهزه للطبخ

  1. بدايةً نقوم بوضع لتر من الحليب كامل الدسم في وعاء، ثم نضيف له ملعقتان من طحين أو من نشا الذرة ليصبح لونها أكثر بياضاً، نستخدم ملعقتان من ذلك إذا كان استخدام كريمة الطبخ بشكل فوري، أما إذا كانت للتخزين من الكافي استخدام ملعقة ونصف فقط، نحرك الخليط بشكل جيد قبل وضعه على النار، وتأكد من عدم وجود أي تكتلات.
  2. ثم نضعه على النار ونتابع في التحريك دون توقف، ثم نضع ملعقة زبدة، مع الاستمرار في التحريك.
  3. يمكن إضافة شريحة أي نوع من الجبنة ونستمر في التحريك حتى إزابة الجبنة في الكامل. نضيف رشة من الفلفل الأسود، ورشة ملح، ونخلط جيداً وعندما تبدأ الفقاعات بالظهور تكون الكريمة جاهزة للاستخدام الفوري أو تبريده ووضعه في وعاء مغلق للتخزين.

 

بالتالي قدمنا لكم جميع طرق عمل الكريمه الجاهزه التي قد تساعدكم في المطبخ ، كما لو جلبت من المتجر.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل البهارات البيضاء بعدة وصفات

السابق
طريقة عمل البهارات البيضاء بعدة وصفات
التالي
طريقة عمل حليب المكثف بعدة وصفات لذيذة

اترك تعليقاً